Bilgi Deposu

بعد التفليس، الصلح (المادة 309 من قانون إعداد الدائنين والمدينين)

بموجب المادة 309 من قانون التنفيذ والإفلاس، إذا طلب المدين المفلس إجراء اتفاق تسوية أو إذا طلب أحد الدائنين من هذا المدين بدء إجراءات التسوية، يعلم المسؤول عن التنفيذ والإفلاس الدائنين بهذا الطلب، مع رأيه، ويدعوهم للاجتماع مرة أخرى ويعلن لهم بشأن المفاوضات المستقبلية.

المادة 309 من قانون الإفلاس التركي (İİK) تنص على أنه إذا طلب المدين المفلس أو أحد الدائنين منه البدء في إجراءات التصفية القضائية (konkordato) بعد صدور حكم الإفلاس ضده، فيجب على إدارة الإفلاس إعلام الدائنين بهذا الطلب مع رأيها في المسألة في الاجتماع الثاني للدائنين أو في اجتماع لاحق يجب أن يتم تحديده.

ويسري العمل بجميع الإجراءات المتعلقة بالتصفية القضائية وبأحكامها حتى تصديقها، ويتم تنفيذ مهام المفوضين من قبل إدارة الإفلاس بعد التصديق على التسوية القضائية. ويتوقف إجراء تحويل أموال ممتلكات المدين المفلس إلى نقود خلال الفترة التي تمتد من تاريخ الاجتماع الذي تم فيه قبول طلب التصفية القضائية من قبل الدائنين وحتى تاريخ تصديق التسوية القضائية من قبل المحكمة، ولا يمكن أن تتجاوز هذه الفترة ستة أشهر. ويتم إبلاغ إدارة الإفلاس بالقرار الصادر بشأن التسوية القضائية.

بعد تأكيد قرار المصادقة على التسوية الودية، يطلب المدير الإداري للإفلاس من المحكمة التي صدر منها الحكم بالإفلاس إلغاء الإفلاس. يمكن طلب التسوية الودية بعد الإفلاس في إطار تصفية الإفلاس لمرة واحدة فقط.

نتيجةً،

أولاً، يوجد بعض الإجراءات القسرية التي يتم اتخاذها من قبل المحكمة لوقف التحصيلات التنفيذية وإجبار الأطراف على تنفيذ العقود، إلى جانب منح فترة للمدين لإعداد خطة إعادة التنظيم قبل اتخاذ قرار بشأن مستقبل المدين فيما يتعلق بالتزاماته المالية وحتى يتم إنشاء بيئة قرارية منظمة وقابلة للتنفيذ.

يتم إنشاء توازن من قبل المحكمة بين استمرار ثروة المدين وحماية حقوق الدائنين هنا. وسيتم ضمان عدم سوء استخدام المدة المؤقتة الأولى لمدة 3 أشهر من قبل المدين.

المفهوم الجديد للاتفاقية يسمح بإعادة هيكلة الديون بطريقة قادرة على الدفع والتخلص من الديون قبل إعلان إفلاس المدين وذلك لكل من الذين لا يستطيعون سداد ديونهم في الموعد المحدد والذين يواجهون احتمال عدم القدرة على سداد ديونهم، كما يسمح بإعادة ترتيب الديون وضمان أن المدين يتخلص من ديونه قبل إعلان الإفلاس، كما أنه يسمح للدائنين بالحصول على مبالغ أكبر من الديون التي سيتم تحصيلها في حال إعلان الإفلاس.

كما أن مفهوم الصلح يختلف عن المفهوم السابق لتأجيل الإفلاس، حيث لا يوجد حالة فقدان الديون في الصلح. وبالتالي، فإن التوجه إلى محاميهم وتقديم طلب للحصول على الصلح يعتبر الخيار الأفضل للشركات والأفراد الذين يواجهون صعوبة في سداد ديونهم قبل حدوث عجز عن السداد. وبهذا يتم تجنب حالات الإفلاس.

Nedim Şerif

Recent Posts

SÖZLEŞME TÜRLERİ

SÖZLEŞME TÜRLERİ Hukukumuzda sözleşme serbestisi ilkesi olduğu için tarafların kanunda tamamlanmamış bambaşka sözleşmeler yapma veya…

3 hafta ago

Birden Fazla Ada ve Parsel Üzerinde Kurulu Bulunan Sitenin Ortak Gider Alacağının Tahsiline İlişkin Davalar

KAT MÜLKİYETİ DAVALARI 634 sayılı Kat Mülkiyeti Kanunu (KMK), Genel Hükümler, Kat Mülkiyetinin ve Kat…

3 hafta ago

Nişanlanma

Nişanlanma, evliliğin kurulmasından önceki aşamayı oluşturur. Herhangi bir şekli şart gerekli değildir. Tarafların herhangi bir…

1 ay ago

Yalan Tanıklık Veya Gerçek Dışı Bilirkişilik Yapılması

Yargılamanın lehe yenilenmesi sebeplerinden birisi; yemin verilerek dinlenmiş olan bir tanık veya bilirkişinin hükmü etkileyecek…

1 ay ago

Ansökan Om Uppehållstillstånd i Turkiet

Frågor att ta hänsyn till vid ansökan om uppehållstillstånd i Turkiet Inledning Under de senaste…

3 ay ago

Teslim Edilen Eserin Ayıplı Olması

Eserin ayıplı olması, eserin sözleşmeye göre sahip olması gereken niteliklere sahip olmaması halidir. Bu da,…

4 ay ago